المواضيع الأخيرة
» وفاة شقيق الاستاذة مكة عبدالرحمن زوجة الاستاذ امين عبدالله أبوبكر /العزاء اليوم الأربعاء بعد صلاة المغرب بدار السودانيين NE
أمس في 1:04 pm من طرف الاعلانات

» للاستفسار عن الاجراءات الهجرية بجهاز المغتربين
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014, 4:48 am من طرف ضوء القمر

» إنتقلت إلى جوار الله والدة الاستاذ عبد الصمد عبد الواحد /يقام العزاء يوم الأحد الموافق 10/19/2014 بدار النادي السوداني بعد صلاة المغرب
السبت 18 أكتوبر 2014, 8:06 pm من طرف الاعلانات

» ...وطني...
الثلاثاء 14 أكتوبر 2014, 10:38 am من طرف عصام همت

» سكري باي..باي
الإثنين 13 أكتوبر 2014, 4:37 am من طرف عصام همت

»  بهلول..!!!
الأحد 12 أكتوبر 2014, 4:31 am من طرف عصام همت

»  نعي أليم: وفاة السيدة سكينة ادريس حمزة والدة عضو المنبر هاشم دبذ
السبت 11 أكتوبر 2014, 3:49 am من طرف عصام همت

» شكرا لجميع الاخوة والاخوات الذين هنئوني بقدوم ابني الغالي الفارس /عباس جارالنبي عباس عقيد ابوسكين
الخميس 09 أكتوبر 2014, 8:24 pm من طرف garelnabi abbas abusikin

» معايده..خاصه اليك
السبت 04 أكتوبر 2014, 9:22 am من طرف عصام همت

» القافلة الطبية تختتم نشاطها بمحاضرة قسطرة القلب بفندق السلام روتانا
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014, 3:48 am من طرف ضوء القمر

تنويه
الأراء والأفكار التي تطرح في جميع منتديات الجالية سواء كانت من ضيوف المنتدى أو أعضاء الجالية أو أعضاء اللجنة التنفيذية لا تعبر عن موقف الجالية انما تعبر عن أصحابها فقط
أكتوبر 2014
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 445 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو abdolazeem فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 8531 مساهمة في هذا المنتدى في 2418 موضوع

حفلة كابلى فى فلادلفيا ..شاهد عيان ..صور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حفلة كابلى فى فلادلفيا ..شاهد عيان ..صور

مُساهمة  Abdulbagi Alzafir في الثلاثاء 28 أكتوبر 2008, 12:16 pm

بسم الله الرحمن الرحيم .



أخبار اليوم كانت هنالك . كابلى في أمريكا .

عبدالباقى الظافر

alzafir@hotmail.com



كابلى يدين اوكامبو.. ويمنح معتز صباحي شهادة امتياز .

السفير عبد المحمود يشرف الحفل ويستغيث بالمخرج شكر الله .

كابلى يشهره لونه الرياضي ..ومندوب من اوباما يحضر الحفل.

خبيرأمريكى يقول لا تضغطوا على السودان ..وإحسان عبد المتعال تكشف سر نيويورك .











الأستاذ عبد الكريم الكابلى يزور أمريكا للمرة الرابعة ومدينتنا فيلادلفيا للمرة الثانية .. فرصة لن تتكرر لنبتعد عن رجال السياسة المختلف عليهم ونجلس لفنان عليه إجماع امتى ..مدخلنا إلى عالم الكابلى كان عبر نجله ومدير أعماله سعد الكابلى ..هاتفت سعدا وظننت إن الابن يسير على طريق والده ..ولكن اكتشفت على ( غير العادة ) إن أبن الوز ما عوام ..وسعد يكتفي بإدارة أعمال والده ويجنب والده حرج (المحاججة ) .



سعد الكابلى يرفض فكرة الإقامة في أمريكا كشقيقه عبدا لعزيز ..ويقول انه يفضل الخرطوم على واشنطن .. كشف لنا سعد إن رحلة الموسيقار كابلى طابعها خاص ..يعود فيها كابلى الأهل ويزور المشافى اطمئنانا ثم بعد ذلك يلتقي الجمهور.. وأضاف فيلادلفيا محطته الثانية فقد التقى جمهوره بواشنطن الكبرى ويخطط لزيارة نيويورك وتكساس وكلفورنيا .



منظموا حفل فيلادلفيا اختاروا قاعة فسيحة في فندق رحب .. أمطار مفاجئة ..أمر لا يدعوا للتفاعل وقد يفسد البهجة ..الساعة الآن تقارب منتصف الليل ..ظننا ومرافقي إننا تأخرنا ..الحفل لم يبدأ بعد ..ذهبت إلى الأستاذ الكابلى في غرفته رقم ..وجدته في حالة استعداد قصوى ..اتفقنا أن نقلب الأوراق بين الشوطين ..سنوات العمر جعلته أثرها على الفنان المخضرم .



في القاعة الرحيبة تلتقي السياسة مع الفن .. رجال ونساء لن يفلح كوفي عنان في جمعهم ..لكنهم اجتمعوا في هذه الليلة واجمعوا على حب العملاق كابلى .. منظموا الحفل كأنهم قرأوا خارطة السياسة في بلدي المنكوب وأدركوا تنافر الشريكين ..فجعلوا لكبار الزوار منضدتين منفصلتين .



مندوب السودان بالأمم المتحدة السفير عبد المحمود كان في أولاهما ..تحيط به أسرته وطاقم اعلامى يعكس اهتمام السفير ( بالميديا ) ..الإذاعية إحسان عبد المتعال وصحفية شابة وبعض من معارف السفير



في المنضدة الأخرى بدأت ملامح السودان الجديد أكثر وضوحا ..الدكتور الطبيب جون اكيج سفير السودان الجديد بواشنطن ..جسما نحيلا وقامة عالية ووجه بشوش .. على ميمنته جلس الاكاديمى البارز وعضو الحركة الشعبية الدكتور عبد العزيز دينق ..و قريبا منه تحلقت بعض كوادر دارفور النشطة ..نتبين منهم الشاب جار النبي أبو سكين مؤسس منظمة حقوق الإنسان بدارفور ..في ذات المائدة يجلس مارك فيمان امريكى ابيض فى عقده الخامس مهتم بقضايا السودان وعاد من زيارة عاصمة الجنوب في أغسطس الماضي .

نجوم مجتمع اختاروا الحياد الايجابي وابتعدوا عن السلطة والسلطان ..الدكتور هاشم الصافي الباحث بجامعة بنسلفانيا وجه من شرق السودان ..الدكتور على بحر الدين حفيد السلطان على دينار ..الأستاذ صديق عبدا لهادى و الذى لعب دورا مقدرا في انتفاضة ابريل جاء و معه أعضاء من حملة المرشح اوباما وجلس معهم في ركن قصي .



جلست على مائدة السفير عبد المحمود ..قلت له عرفتك دبلوماسيا ورياضيا ..والآن تتكبد المشاق من أجل الأستاذ الكابلى .. رد الرجل الذى يجلس على مقعد ساخن بنيويورك ..أنا عضو فخري باتحاد الفنانين لمدة ربع قرن .. وأضاف أؤمن أن الثقافة والفن تمهدان لكل عمل سياسي ناجح ..يكشف السفير عبد المحمود سرا ويقول عندما كنت بالهند سفيرا ..نظمت مهرجان الأغنية الصوفية بالتعاون مع المخرج والفنان الهندي مظفر على ..ويضيف إن تلك البادرة أصبحت منذ الوقت التاريخ مهرجانا سنويا ..ويكشف سرا أخرا انه ألف أغنية بعنوان ( ياخالق الأنام ) وغناه الفنان عثمان مصطفى فى ذلك المهرجان ..ينتهز الدبلوماسي عبد المحمود السانحة ويطلب من المخرج شكر الله خلف الله أن يفك أسر هذه الأغنية لتبث للجمهور .

بالقرب من السفير كانت تجلس الإذاعية إحسان عبد المتعال ..بجانبها زوجها يحمل كاميرا يوثق للحدث .. وقريبا منها والدها العم عبد المتعال الذى جاءها في زيارة قصيرة .. إحسان تقول انها افتقدت السودان وهنا امدرمان ..ولكنها ليست بعيدة عن دنيا الإعلام فهي مراسلة قناة الشروق وكذلك التلفزيون العربي السوري ..تضيف إحسان رغم الغربة إلا إنها اكتشفت سحر نيويورك عبر مجتمعها السوداني المترابط .



الخواجة مارك فيمان نصير دارفور وصديق الحركة الشعبية ..سألته عن صورة السودان في المخيلة الأمريكية ..فباغتني بسؤال محرج ..السودان القطر أم السودان الحكومة ؟ ..قلت كلاهما ..فقال للآسف 99% من الأمريكان يجهلون حقيقة السودان ..وأضاف على جميع السودانيين حكاما ومعارضين أن يضعوا السلام كخيار استراتيجي .. ويكمل ناصحا ويقدموا التنازلات من اجل السلام .. سألته عن سياسة حكومته في السودان ..قال على الحكومة الأمريكية ان تستخدم سياسة الترغيب والترهيب مع حكومة السودان ..وقال العقوبات إن لم تستخدم بحكمة فستضيف بؤسا على الشعب السوداني .



إحسان عبد المتعال أفلحت في تقديم كابلى للجمهور ..قالت إن كابلى غنى بالدارجى والفصيح ..غرد للوطن وللحب ..وأبانت إن كابلى انشد رائعة الشاعر أبى فراس الحمداني ( أراك عصى الدمع ) قبل أن تغنيها كوكب الشرق أم كلثوم ..في لفتة إنسانية ومن المنصة الرئيسية حيت إحسان والدها وتجاوب معا الجمهور .

اوباما الذى يشغل الناس هذه الأيام كان حضورا في مهرجان الكابلى ..فقد القي مندوب عن حملته الانتخابية كلمة حث السودانيين الأمريكيين للتصويت للمرشح باراك اوباما ..لسان حال السودانيين مع اوباما ( لا توصى اليتيم على البكا ) ..الرجل الذى تحدث للحضور قال انه موسيقار و أستاذ لم يكن من قبل مهتما بالسياسة ولكن شعارات بارك الداعية للتغيير جعلته يرمى بثقله ويتطوع في حملة اوباما .



كابلى تحدث لنا عن الظاهرة الاوبامية ..وقال أنها شعلة جديدة في طريق الحرية والمساواة ..واثني كابلى على ( ال كلنتون ) هيلارى وبيل الذين لم تمنعهما مرارة الهزيمة من الوقوف بقوة خلف باراك ..وقال كابلى انه مطمئن أن باراك هو الرئيس القادم لأمريكا .



استهل كابلى حفله بكلمة رصينة ومعبرة تحمل مضامين جندرية عندما قال ..حفيداتى بناتى ..اخواتى ثم أضاف اخواتى ابنائى الحضور ..لم يفت على العملاق الكابلى أن يرد التحية لاحسان عبد المتعال بأحسن منها ..مشيدا بها كإذاعية مرموقة صاحبة حضور اعلامى متميز .



استهل الأستاذ الكابلى ليلته بأغنية ( ياقمر دورين ) ونالت استحسانا من الجمهور ..وفى أغنية ( متين يا على تكبر تشيل همي ) امتلأت الدائرة ..وتجاوب السفيرين مع الجمهور من داخل الدائرة ..وسودانية تطلق زغرودة ابتسم لها الكابلى واندهش لها الحضور الامريكى .



في حوارنا القصير مع الكابلى قال إن صحته بخير .. وأضاف أن قرار التقاعد عند الفنان نفسه ..سألته هل تفكر في أمر الاعتزال .. ابتسم وقال انه يرفض الاستسلام ويشعر أنه مازال قادرا على العطاء .

الأستاذ الكابلى كان حريصا على الابتعاد عن أجواء السياسة ..وقال ليس من حق الفنان أن يصنف نفسه سياسيا لأن الفنان ملك عام للجمهور ..ضحك كابلى وقال كثيرا من معجبيه يلومونه على مريخيته .



دافع الكابلى عن تمجيده للزعيم جمال عبد الناصر وقال إن عبدا لناصر يمثل له رمزا عربيا و أفريقيا ومثالا للشفافية ( قال الأخيرة بالانجليزية ) ..سألته عن الزعيم السوداني الذى يماثل عبد الناصر فرد بسرعة إسماعيل الأزهري .. انتهزت المناخ السياسي الذى القي ظلاله على الحوار وقلت له مار أيك في اتهامات مدعى المحكمة الدولية بحق المشير البشير ..رد الكابلى بسرعة دوافعها سياسية والسياسة تفسد كل شيء جميل على حد تعبيره .

عدنا للفن وشكك كابلى في وجود نسخة فنية طبق الأصل ..وقال قلدت الفنان حسن عطية ولكن ظل حسن عطية هو حسن عطية بلونيته المتميزة .. وقال على الفنان أن يبحث عن نفسه ويفرض أسلوبه الخاص به .وأعترف كابلى بأن هنالك أصوات واعدة وندية وشابة لها مستقبل مبشر ..قال هنالك أصوات نسائية جميلة وخص الفنان معتز صباحي بإشادة خاصة ..وقال الأستاذ كابلى مازلنا نفتقد الملحن الجيد وأزمتنا في التلحين أكثر من اى شيء أخر .



واجهته بأن فننا غارق في المحلية و لا سبيل له للانطلاق .. رد كابلى يمكن للفن السوداني أن يكون فنا عالميا لأنه يحمل بذرة العالمية ..أضاف بالفعل للفن السوداني امتدادات في القارة الإفريقية لأننا نشاطر جوارنا الافريقى ذات السلم الموسيقى ..وقال إن أردنا نجد مكانا فى الخارطة العربية علينا مزيدا من الإنتاج الجيد حتى تألفنا الأذن العربية .



عندما نظرت مرة أخيرة وإنا أودع القاعة التي شهدت الكرنفال ..أدركت أن الفن ومن قبله الرياضة هما أخر دفاعاتنا في سبيل سودان موحد .. جمع كابلى في قاعة واحدة الموالين والمعارضين والذين قنعوا خيرا من السودان وما فيه .. شكرا كابلى لأنك اثبت أننا يمكن أن نتفق ولو ليلة واحدة .





·












0

Abdulbagi Alzafir

عدد الرسائل: 154
تاريخ التسجيل: 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صور

مُساهمة  Abdulbagi Alzafir في الثلاثاء 28 أكتوبر 2008, 12:20 pm

نعتذر لم نتمكن من انزال الصور لصعوبات فنية

Abdulbagi Alzafir

عدد الرسائل: 154
تاريخ التسجيل: 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وهنا تكمن سر عظمتها

مُساهمة  عصام همت في الثلاثاء 28 أكتوبر 2008, 12:46 pm

الاخ الكريم الظافر ده شغل ناس محترفين شغل مقدر وتغطيه اعلاميه شامله هذه فلادلفيا راقيه لرقي اهلها يجمعنا السودان والروابط الاجتماعيه الفاضله يجمعنا الفن الكفر والوتر ويجمعنا التسامح الذي ميزنا عن شعوب العالم رغم المرارات وظلم الساسه -- اكرر شكري والشكر ايضا للجنه المنظمه والحضور وتحيه خاصه للاخوان عمر حبيب صلاح صوت وتجاني السنوسي فتاريخهم مشهود بنكران الذات يحترقوا لاسعاد الاخرين وما اكثر امثالهم في فيلي وهنا تكمن سر عظمتها


عدل سابقا من قبل عصام همت في الثلاثاء 28 أكتوبر 2008, 6:05 pm عدل 1 مرات

عصام همت

عدد الرسائل: 1840
تاريخ التسجيل: 13/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

للتوثيق (صور)

مُساهمة  المنذر احمد بابكر في الثلاثاء 28 أكتوبر 2008, 4:59 pm

للتوثيق (صور)

الفنان عبدالكريم الكابلى - فلادلفيا ، 25 اكتوبر 2008


المنذر احمد بابكر

عدد الرسائل: 396
تاريخ التسجيل: 02/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حفلة كابلى فى فلادلفيا ..شاهد عيان ..صور

مُساهمة  عصام همت في الثلاثاء 28 أكتوبر 2008, 7:57 pm

z

عصام همت

عدد الرسائل: 1840
تاريخ التسجيل: 13/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكرا همت ..على المعلومة والصورة

مُساهمة  Abdulbagi Alzafir في الثلاثاء 28 أكتوبر 2008, 9:42 pm

شكرا عصام ..اقترح ان تعملوا لنا كورسات فى علوم الحاسوب ..خاصة فى شباب كثير محتاج ..وهنالك متخصصون فى الكومبيوتر ..طبعا بأسم الجالية طبعا . Very Happy Shocked

Abdulbagi Alzafir

عدد الرسائل: 154
تاريخ التسجيل: 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حفلة كابلى فى فلادلفيا ..شاهد عيان ..صور

مُساهمة  Abdulbagi Alzafir في الثلاثاء 28 أكتوبر 2008, 9:47 pm

ياشباب اى حد عندو صور ممكن يساعدنا ..الما اشترى تذكرة يتفرج من منازلهم . Very Happy Sad Wink Wink






Inbox (101)

Junk (25)
Drafts ()

Sent ()

Deleted (51)
Manage folders

Today
Mail
all
Forward
Delete
Junk
Not junk
Report phishing scam
Mark as unread



Move toInboxJunkDraftsSentDeleted

السفير عبدالمحمود والسفير الكابلى‏



--------------------------------------------------------------------------------

Abdulbagi Alzafir

عدد الرسائل: 154
تاريخ التسجيل: 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حفلة كابلى فى فلادلفيا ..شاهد عيان ..صور

مُساهمة  عصام همت في الأحد 02 نوفمبر 2008, 4:21 am

يا شباب باقي الصور وين

عصام همت

عدد الرسائل: 1840
تاريخ التسجيل: 13/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى